«الدمرداش»: حزمة من الخدمات الاجتماعية المتكاملة لطلاب جامعة العريش 

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قال الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، إن الجامعة تستهدف تقديم خدمات اجتماعية  متكاملة مباشرة وغير مباشرة لكافة الطلاب وكذا فئات المجتمع،  بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة. 

وأضاف "الدمرداش" أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي بشأن إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة.. حيث يهدف البروتوكول إلى تعاون الطرفين في إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة، بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة ولا سيما الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان، بما يعود بالنفع على الشباب والأسرة المصرية والمجتمع بوجه عام.

وقال رئيس الجامعة: إننا من خلال البروتوكول سوف نوفر كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب؛ كما سنتيح حزمة من الخدمات المتكاملة للطلاب تلبى احتياجاتهم الأساسية أثناء سنوات دراستهم الجامعية.

وأضاف  الدمرداش، أن البروتوكول يعمل على تعزيز الوعي الإيجابي لطلاب الجامعة؛ ويهدف إلى زيادة معدلات الاستثمار؛ من أجل تعزيز العدالة الاجتماعية والنمو الاقتصادي.

كما يحقق  ودعم معارف وخبرات طلاب الجامعات المصرية، وتوفير خدمات حماية وتنمية اجتماعية، وتوفير خدمات تأهيل ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى توفير خدمات تمكين اقتصادي وشمول مالي وعقد الندوات والحلقات النقاشية.وكانت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش،  قد وقعا علي بروتوكول تعاون بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي بشأن إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة.

اقرأ أيضاً| «القباج» توقع بروتوكول لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل جامعة العريش